EMIS.MOE.GOV.JO

استخدام البيانات لقرار أفضل

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


article_2

نائب رئيس الوزراء وزير التربيه والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الجهات الداعمه لوزارة التربيه في بناء نظام (open emis.moe.gov.jo)

التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبــــات اليوم الجهات والمنظمات الدولية الداعمة لوزارة التربية والتعليم في بناء نظام إدارة المعلومات التربوية(Openemis.moe.gov.jo) والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسكو وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الجهات التمويلية الأخرى.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال اللقاء حرص الوزارة على توفير البيانات والمؤشرات الدقيقة للتعليم على المستويات الإدارية المختلفة مما يسهم في عملية اتخاذ القرار بناءً على المعلومات والبيانات الدقيقة.

وثمن الدكتور الذنيبات الدعم المقدم من الجهات التمويلية متمنياً الاستمرار في دعم الوزارة في تنفيذها للعديد من البرامج والخطط التطويرية التربوية.

ويذكر أن الوزارة قد طبقت النظام الجديد على عدد من المدارس كمرحلة تجريبية بحيث تقوم خلال الشهر الحالي بتعميمه على كافة مدارس المملكة.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار استراتيجية تكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية والتعليم والتي تهدف إلى التوظيف الفعال لتكنولوجيا التعليم والمعلومات والاتصالات في العملية التعليمية والأنشطة والخدمات الإدارية على جميع المستويات الوظيفة في الوزارة.

ويوفر نظام إدارة المعلومات التربوية(Openemis.moe.gov.jo) مجموعة من المعلومات التي تخدم متخذي القرار على المستويات الإدارية المختلفة (الوزارة ومديريات التربية والتعليم والمدارس)، ضمن مؤشرات أداء وتقارير ومعلومات تساعد في اتخاذ القرار المبني على المعلومة الدقيقة.

وتم خلال اللقاء عرض لخواص النظام وأهميته ومراحل تنفيذه وتطبيقه.

article_2.txt · آخر تعديل: 2015/12/06 15:35 بواسطة saedaah