EMIS.MOE.GOV.JO

استخدام البيانات لقرار أفضل

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


article_3

لقاء لبحث سبل التعاون بين فريق عمل OpenEMIS ومنظمتي اليونسيف و الطواريء اليابانية

التقى اليوم فريق عمل نظام المعلومات التربوي OpenEMIS ممثلا بوزارة التربية والتعليم ( قسم التخطيط، قسم إدارة نظام المعلومات التربوي، وقسم الأبنية)، ومنظمة اليونسكو، بممثلي منظمة اليونيسيف/ عمان، و منظمة الطواريء اليابانية (JEN) لبحث سبل التعاون بين الفريقين بما يسهم في نجاح المشاريع التي تدعمها وتنفذها هذه الجهات بإشراف وتعاون وزارة التربية والتعليم.

وتم عقد اللقاء في فندق ريجنسي بالاس ضمن ورشة عمل ليومين، حيث قدمت اليونيسيف و (JEN) بُنْية برنامج نظام المعلومات وقاعدة البيانات التي تم العمل عليها من قبَلهِم، والخاصة بمرافق المياه والمرافق الصحية في المدارس الحكومية، وذلك لبحث امكانية دمج هذه البيانات مع قاعدة بيانات نظام (OpenEMIS) مستقبلاً.

ويذكر أن منظمتي اليونيسيف و حكومة الطواريء اليابانية (JEN) ، قد أجرتا في بداية العام ٢٠١٥، تقييماً شاملاً لمرافق المياه والصرف الصحي في جميع المدارس الحكومية في الأردن لتقييم حالتها، وتقييم فرص الحصول على خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية فيها. وسيتم تقاسم نتائج التقييم وقائمة الأولويات مع جميع الجهات المعنية في القطاع للمساعدة في وضع خطة تعاونية للنهوض بالبنية التحتية للمرافق الصحية وتأهيلها في المدارس الحكومية. حيث قامت منظمةاليونيسف بالشراكة مع منظمة ( JEN ) بإعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي في 96 مدرسة كجزء من برنامجها هذا العام بناء على نتائج التقييم.

article_3.txt · آخر تعديل: 2015/12/23 01:39 بواسطة saedaah